،
الأحد, 07 نوفمبر 2021 01:31 صباحًا 0 89 0
انطلاق فعاليات أكبر حدث تكنولوجي في العالم بمشاركة مصرية قوية لتعزيز مكانتها الدولية في مجال ريادة الأعمال
انطلاق فعاليات أكبر حدث تكنولوجي في العالم بمشاركة مصرية قوية لتعزيز مكانتها الدولية في مجال ريادة الأعمال

 جناح مصري يضم أبرز الشركات التكنولوجية الناشئة في مؤتمر "Web Summit" بالبرتغال برعاية "ايتيدا" وبالتعاون مع الشعبة العامة للاقتصاد الرقمي والتكنولوجيا بالاتحاد العام للغرف التجارية

  انطلقت فعاليات مؤتمر ومعرض "Web Summit" للشركات الناشئة وريادة الأعمال التكنولوجية المقام بمدينة لشبونة بالبرتغال والتي تستمر لمدة أربعة أيام بمشاركة مصرية قوية وجناح خاص في المعرض يضم 18 شركة تكنولوجية ناشئة بالإضافة إلى 10 شركات أخرى زائرة.

وتأتي المشاركة المصرية في المؤتمر، والذي يعد أكبر حدث تكنولوجي في العالم، برعاية ودعم وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ممثلة في هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا" وبالتعاون مع الشعبة العامة للاقتصاد الرقمي والتكنولوجيا التابعة للاتحاد العام للغرف التجارية.

وتسعى الهيئة من خلال هذا المشاركة إلى تعزيز مكانة مصر الدولية في مجالات ريادة الأعمال القائمة على الابتكار والترويج لمقومات قطاع الشركات التكنولوجية الناشئة المزدهر واستعراض الحوافز والمزايا التي تتمتع بها مصر في هذا المجال بما يساهم في جذب المزيد من الاستثمارات لهذا القطاع وتوسيع قاعدة صناديق رأس المال المخاطر ومؤسسات التمويل الدولية والمنصات المتخصصة في دعم رواد الأعمال في مصر.

وتشهد مصر طفرة في مجال ريادة الأعمال حيث يحقق قطاع الشركات الناشئة القائمة على الابتكار التكنولوجي معدلات نمو غير مسبوقة مع الاهتمام المتزايد من قبل صناديق الاستثمار والمؤسسات التمويلية والمنظمات المتخصصة في رعاية واحتضان وتسريع الأعمال والمشروعات المبتكرة الناشئة.

ويأتي ذلك بالتوازي مع انتشار ثقافة ريادة الأعمال والعمل الحر بين الشباب المصري وفي ظل الدعم الحكومي المتميز الذي يتمتع به هذا القطاع وبالأخص من جانب وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتي تقوم بدورها بضخ استثمارات ضخمة في هذا الصدد وتنفيذ باقة متنوعة من برامج التدريب التكنولوجي المتخصص، وكذلك جهود تحفيز الابتكار لدى شباب الخريجين وطلبة الجامعات، ومبادرة نشر مراكز الإبداع الرقمي بمختلف المحافظات، هذا بالإضافة إلى مساعي هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا" لتطوير بيئة ومناخ أعمال ريادة الأعمال في مصر والترويج والتسويق الدولي لقطاع الشركات التكنولوجية الناشئة.

 وبجانب الشركات المصرية الزائرة للمؤتمر، تضم قائمة الشركات العارضة في الجناح المصري 5 شركات تكنولوجية ناشئة في مراحل النمو، و13 شركة في المراحل الأولية واختبار منتجاتها بالأسواق، وفيما يلي بعض البيانات المتاحة عن هذه الشركات المحلية:

تريلا: تعتبر منصة تريلا منصة تقنية تربط الشاحنين بالناقلين في قطاع الشحن البري واسع النطاق، بهدف خلق وتطوير سلسلة توريد تمتاز بالشفافية والكفاءة والاعتمادية.

www.trella.app

بايلون: منصة لإدارة مرافق المياه والكهرباء لدى الشركات بالأسواق الناشئة.

www.pylonump.com

كوينز: منصة تقنية متخصصة في تقديم حلول قطاع الضيافة وإدارة تجربة العملاء، حيث تهدف لتعزيز علاقة العميل بمطعمه المفضل وتفاعله معه سواءً بصفة مباشرة أو بصفة رقمية، مما ينعكس على النمو المتسارع للمطعم بشكل مستدام.

www.koinz.app

ماني فيللوز: منصة إلكترونية لتنظيم الجمعيات المالية من خلال شبكة واسعة من المستخدمين، وتقدم حلول بديلة للجمعية التقليدية المتعارف عليها، والتي قد تكون غير متوفرة طوال الوقت وتستغرق مدة طويلة لحين الوصول إلى عدد الأفراد المطلوب لتكوينها.

www.moneyfellows.com

جودزمارت: تطبيق متخصص في خدمات البقالة الالكترونية، حيث توفر جودزمارت للعملاء تجربة تسوق سهلة من خلال تركيب صندوق جودزمارت بالمجمعات السكنية واستخدام التطبيق للطلب، حيث تصل الطلبات في هذا الصندوق في اليوم التالي، كما يُسهل التطبيق نظام محفظة الدفع الإلكتروني.

www.goodsmartegypt.com

برافيكا: شركة تكنولوجية مصرية ناشئة متخصصة في تقديم خدمات التواصل الآمنة باستخدام تقنية البلوك تشين (Blockchain) لتمكين الأمان وخصوصية للمستخدم.

www.pravica.io

زيفيندو: منصة تجارة إلكترونية توفر إمكانية إنشاء متجر إلكتروني خاص لتجار التجزئة والمطاعم لعرض منتجاتهم على الإنترنت وتوسيع دائرة عملائهم، وذلك من خلال قنوات متعددة للبيع مثل المتجر الإلكتروني وتطبيق الهاتف ونظام نقاط البيع الذي يسهل التحكم به من خلال أي جهاز.

www.zvendo.com

دنتا كارتز: منصة بسوق المستلزمات الطبية تساعد مرافق الرعاية الصحية في إدارة مخزوناتها ومشترياتها من خلال الاستفادة من تكنولوجيات تحديد الهوية بموجات الراديو المُراقبة، وإنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي.

www.dentacarts.com

كاردو: شركة ناشئة تقدم وتبتكر منتجات ذكية، وتهدف إلى نشر الوعي التقني وطرق استخدام التكنولوجيا في الحياة اليومية.

www.cardoo.co

رولوجي للتكنولوجيات الطبية: منصة تقدم خدمات الطب الإشعاعي عن بُعد من خلال ربط فحوصات الطب الإشعاعي بأطباء الأشعة بصورة فورية.

Urology.health

شفاء: منصة إلكترونية تابعة لصندوق الوقف الصحي، تهدف إلى تسهيل تقديم الخدمات العلاجية، والأجهزة الطبية، والأدوية للمحتاجين والمنقطعين والحالات الطارئة لمن ليس لديهم قدرة للحصول على العلاج في المنشآت الصحية.

www.chefaa.com

أمجاد تكنولوجي: شركة تقدم حلول الاستخدام الأمثل للبنية التحتية (الكهرباء والمياه والغاز) من خلال نظام (ioMeter system)، حيث يمكن النظام الذكي من إجراء إدارة كاملة للطاقة المستهلكة.

www.amjaadiot.com

شركة سيرڤ: شركة ناشئة تُقدم خدمات توصيل المنتجات للعملاء، حيث تسهل التواصل بين التجار والمجمعين والعملاء.

www.survv.com

أدزيلي: أول شبكة إعلانات خارج المنزل DOOH تعمل على استهداف الجمهور في مئات المواقع في نفس الوقت.

www.adzily.com

انترأكت لابس: شركة تطوير الأجهزة الإلكترونية الذكية وأنظمة التشغيل والتطبيقات والبرامج، والتي من شأنها تقديم تجربة تفاعلية مغايرة للمستخدم. كما تهدف إلى تحسين تجربة المستخدم التعليمية والعملية مع العالم الرقمي خصوصًا مع التوجه العالمي للعمل والتعلم عن بُعد.

www.interact-labs.com

كريديت جوو: تطبيق مجاني للمدفوعات الإلكترونية يسعى لترويج ثقافة المدفوعات غير النقدية والرقمنة.

www.creditgo.app

أمان ليك: موقع متخصص في التأمين في مصر، يهدف إلى تبسيط عملية شراء وإدارة التأمين للأفراد والشركات، حيث يستهدف التطبيق خدمة حوالي 50 مليون مصري من الطبقة المتوسطة الدنيا.

www.amanleek.com

iSchool: هي أول شركة ناشئة مصرية معتمدة لتكنولوجيا التعليم في إفريقيا من قبل منظمة STEM، تهدف لمساعدة الطلاب الصغار على التعلم وخاصة في مجالات تطوير البرمجيات والذكاء الاصطناعي والبيانات الضخمة والروبوتات وإنترنت الأشياء والوسائط المتعددة.

www.ischooltech.com

 

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

محرر الخبر

أحمد بكير
المدير العام
رئيس التحرير

شارك وارسل تعليق

أخبار مشابهة

أخبار مقترحة