،
الخميس, 05 ديسمبر 2019 01:50 صباحًا 0 227 0
فى ختام فاعليات معرض cairo ict.. إعلان الفائزين في مسابقة أفضل المشروعات بملتقى الابتكار
فى ختام  فاعليات معرض cairo ict.. إعلان الفائزين في مسابقة أفضل المشروعات بملتقى الابتكار
فى ختام  فاعليات معرض cairo ict.. إعلان الفائزين في مسابقة أفضل المشروعات بملتقى الابتكار

فى ختام فعاليات معرض القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات Cairo ICT ، والذي خصص في دورته هذا العام، ساحة لالتقاء الأفكار الشابة، تحت اسم «Innovation Arena»، بما يمثله الإبداع والابتكار من مستقبل هام لقطاع الاتصالات في مصر، تم اعلان نتيجة مسابقة الابداع، التى شارك هذا العام 35 شركة وفكرة ناشئة في جناح الابتكار، للمنافسة، وتم تقديم جوائز مالية لأفضل 3 أفكار ، خلال ثلاث مراحل مختلفة تمثلت المرحلة الأولى في عرض المشكلة والحل، بينما تضمنت المرحلة الثانية شرح المشكلة والحل ودراسة المنافسين ووضع السوق، وتمثلت المرحلة النهائية في الإجابة على تساؤلات لجنة التحكيم لاختيار الفرق الفائزة.

استهلت لجنة التحكيم جلسة توزيع جوائز الشركات الناشئة المشاركة بساحة الابتكار Innovation arena بعرض وتقييم الأفكار ومناقشة رواد الأعمال والمبتكرين حول طبيعة الأفكار وماهية الجوانب، التي تدعمها وسبب اختيارها والمشكلات، التي واجهتهم خلال تنفيذها والاستفادة الذي يجنيها العملاء أفراد أو مؤسسات ومن ثم المجتمع من تلك الأفكار وطرق التسويق لها. بدوره كشف ديديه نيكوريكيمفورا، مدير قطاع الإبداع والتكنولوجيا بمبادرة «سمارت أفريكا» أن المبادرة تضم 30 بلدًا حول أفريقيا منذ انطلاقها عام 2017.

وأشار إلى أن القائمين على المبادرة يعملون على زيادة توسعها ببقية بلدان القارة مستعرضًا التجربة الرواندية في مجال الاتصالات، التي شهدتها العاصمة كيجالي حيث حققت طفرة متميزة بمجال سرعات الإنترنت. وقال ديديه إن الفترة الماضية شهدت زيادة هائلة في ظهور الشركات الناشئة والمطورين في ضوء كثرة عدد الابتكارات ورواد الأعمال والمبدعين، وأن عم

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

محرر الخبر

أحمد بكير
المدير العام
رئيس التحرير

شارك وارسل تعليق

أخبار مشابهة

أخبار مقترحة