.

الثلاثاء, 19 سبتمبر 2017 06:49 مساءً 0 129 0
كاسبرسكاى تطلق شبكة أمنية جديدة تتيح للشركات اكتشاف التهديدات الالكترونية
كاسبرسكاى تطلق شبكة أمنية جديدة تتيح للشركات اكتشاف التهديدات الالكترونية
كاسبرسكاى تطلق شبكة أمنية جديدة تتيح للشركات اكتشاف التهديدات الالكترونية
كاسبرسكاى تطلق شبكة أمنية جديدة تتيح للشركات اكتشاف التهديدات الالكترونية
كاسبرسكاى تطلق شبكة أمنية جديدة تتيح للشركات اكتشاف التهديدات الالكترونية

أطلقت شركة كاسبيرسكي لاب شبكة Kaspersky Private Security Network الأمنية الخاصة من الجيل التالي، وهي نسخة خاصة من شبكة Kaspersky Security Network التي تتيح للشركات تعزيز سرعة اكتشاف التهديدات في ضوء إمكانية الوصول الفوري إلى معلومات استخبارية عالمية عن التهديدات يتيحها 80 مليون جهاز استشعار، وذلك دون مشاركة الآخرين خارج شبكتها المؤسسية أية بيانات. وتتيح شبكة Kaspersky Private Security Network خيارات تخصيص إضافية تلبيةً لمتطلبات العملاء من المؤسسات. ويمكّن هذا الحل الشركات من تعزيز قدراتها الاستخبارية الأمنية عن طريق إضافة قوائم مخصصة من عناوين الويب وتصنيفات سمعة الملفات من مصادر داخلية وموردين مستقلين، إلى الشبكة الجديدة.

وتنمو الحاجة إلى الحصول الفوري على المعلومات الاستخبارية الأمنية نمواً سريعاً، في ظلّ الأرقام التي تشير إلى أن 57 بالمئة من الشركات ترى بأن أمنها التقني سوف يتعرض للخطر في مرحلة ما. وتساعد المعلومات الاستخبارية المتعلقة بالتهديدات الأمنية والمستندة إلى السحابة، على تحليل الملفات المشبوهة (عبر مجموعة تدقيق أو شهادة ما) أو عناوين الويب، بسرعة وبدقة أكبر، ما يحمي الشركات من فقدان ثروة من البيانات المهمة، أو تعرض البنية التحتية التقنية فيها للخطر. وعلى وجه التحديد، تزوّد Kaspersky Security Network (KSN) التي تمثل البنية التحتية السحابية الموزعة لشركة كاسبيرسكي لاب، الشركات بأحكام بشأن العينات الجديدة من البرامج الخبيثة في غضون دقائق، استناداً إلى بيانات واردة من 80 مليون جهاز استشعار موزعة في جميع أنحاء العالم.

ومع ذلك، يمكن أن يكون استخدام الحلول السحابية لدى بعض الشركات محدوداً بموجب لوائح تنظيمية معينة ومتطلبات أمنية شبكية محددة، لكن Kaspersky Private Security Network تتغلب على هذه المشكلة عبر سحابة خاصة تحتوي على نسخة داخلية من شبكة KSN، تدمج جميع مزاياها داخل البنية التحتية التقنية للشركات. وتصل من شبكة KSN معلومات محدثة تتعلق بالتهديدات عن طريق عمليات مزامنة في اتجاه واحد، ما يعني أنه لا يتم إرسال أية بيانات من شبكة الشركة إلى السحابة.

تطوير الجيل التالي من المعلومات الاستخبارية الأمنية المخصصة

تعتبر المرونة وقابلية التوسع متطلبات حاسمة للاستراتيجيات الأمنية الحديثة الخاصة بتقنية المعلومات في الشركات. وتعطي Kaspersky Private Security Network من الجيل الجديد الأولوية لتخصيص المعلومات الاستخبارية المتعلقة بالتهديدات، نظراً لكونها قابلة للتوسع في الشبكات التي يصل اتساعها إلى 500,000 عقدة. وتسح القدرات الوظيفية الجديدة في هذه الشبكة للشركات بإضافة بيانات معرفة من قبل العملاء، بما في ذلك تصنيفات سمعة الملفات عبر مجموعة التدقيق (SHA256 أو MD5) وسمعة عناوين الويب. كما أنها تجعل بالإمكان إضافة قوائم بيضاء تتضمن ملفات العملاء، من أجل القضاء على عمليات الكشف الإيجابية الخاطئة، في حين أن واجهات استخدام خاصة مصممة لاستقبال المعلومات الاستخبارية بشأن التهديدات الخارجية تسمح لفرق أمن الإنترنت بتحميل المعلومات حول سمعة الملفات وعناوين الويب مباشرة إلى Kaspersky Private Security Network من دون أية خطوات وسيطة.

وتجهّز هذه المزايا إدارات أمن تقنية المعلومات وفرق مراكز العمليات الأمنية بأدوات أتمتة قوية تمكّنها من تسريع تحليل التهديدات والاستجابة للحوادث حال وقوعها.

تعزيز الدفاعات الأمنية بقدرات إدارة محسنة

وتم كذلك تعزيز أحدث جيل من Kaspersky Private Security Network من ناحية الإدارة وسهولة الاستخدام. ويقوم بروتوكول بعث البيانات عبر بوابة أحادية الاتجاه في نظام التشغيل المدعوم حديثاً CentOs بالسماح للشركات التي تعمل من دون الوصول إلى الإنترنت، بجمع معلومات استخبارية فورية عن التهديدات من خلال بوابة Kaspersky Private Security Network من دون أن يترك أي بايت من البيانات محيط شبكة الشركة. ويتميز الحلّ بواجهة ويب جديدة يزيد درجة التنظيم في إدارة المعلومات الاستخبارية المتعلقة بالتهديدات ويجعلها أكثر بديهية.

وتُعدّ القدرة على إيقاف سلسلة الاعتداءات في أبكر وقت ممكن أمراً حاسماً للمؤسسات الحكومية والشركات العاملة في قطاعات تجارية معينة، وفقاً لأليسيو أسيتي، رئيس الأعمال المؤسسية لدى كاسبرسكي لاب، الذي قال إن تلك الشركات والمؤسسات، بالرغم من ذلك، "لا تتمكن في بعض الأحيان من الاستفادة من المعلومات الاستخبارية المستندة على السحابة، نظراً للسياسات والقيود الأمنية، التي تزداد صعوبة بفعل الضغوط المتنامية التي تفرضها اللوائح التنظيمية الحكومية"، وأضاف: "قدّمنا حلاً حائزاً على براءة اختراع يجعل المعلومات الاستخبارية بشأن التهديدات الأمنية متاحة لجميع الشركات، حتى تلك التي لديها متطلبات صارمة للامتثال، وذلك لضمان توافق سياسات أمن الإنترنت مع أولويات العمل، إذ يُبقي أحدث جيل من شبكة Kaspersky Private Security Network على بيانات الشركات الحساسة داخل الشبكة، مع إتاحة قوة الاستخبارات الأمنية الشهيرة عبر السحابة لمساعدة الشركات على البقاء آمنة من التهديدات الراهنة".

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

محرر الخبر

أحمد بكير
المدير العام
رئيس التحرير

sss

شارك وارسل تعليق

أخبار مقترحة