،
الأثنين, 02 ديسمبر 2019 05:44 مساءً 0 506 0
مؤتمر كايرو آي سي تي يناقش تحديات التحول الرقمي في إفريقيا
مؤتمر كايرو آي سي تي يناقش تحديات التحول الرقمي في إفريقيا

أكد المشاركون في الجلسة الافتتاحية لمعرض القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات Cairo ICT 2019، أن التحول الرقمي أصبح أحد الفرص الواعدة لتنمية المجتمعات الإفريقية.

وتطرقت الجلسة، التي عقدت تحت عنوان «التحول الرقمي في إفريقيا»، وأدارها الإعلامي أسامة كمال، الرئيس التنفيذي لشركة تريد فيرز المنظمة للمعرض، إلى المحاور الرئيسية للاستثمار في مجالات التحول الرقمي داخل القارة السمراء وكيف يمكن النهوض بالشعوب الإفريقية من خلال هذا التحول.

وتستمر فعاليات معرض القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، خلال الفترة من 1 حتى 4 ديسمبر، بمركز مصر للمعارض الدولية، تحت شعار “The Digital Experience”.

وفي بداية الجلسة، قال حمدين توريه، الأمين العام للاتحاد الدولي للاتصالات، إن مصر حجر الزاوية لقطاع الاتصالات الإفريقي مع سوق يمثل نحو 1.2 مليار مستهلك.

وأضاف توريه أن هناك نحو 3 مليارات فرصة للاستثمار في سوق البنية التحتية في إفريقيا، وأن القطاع محظوظ بوصول الرؤساء الأفارقة إلى بنود التجارة الحرة، لافتا إلى أن قطاع الاتصالات سيمكن العالم الإفريقي من التواصل عبر تلك السموات المفتوحة.

وأكد الأمين العام للاتحاد الدولي للاتصالات أن قيادات إفريقيا، بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي الذي يرأس الاتحاد الإفريقي، سيمنح الفرصة للعديد من القيادة الشابة، وفتح المزيد من الفرص الاستثمارية عبر الاستثمار في الشباب منذ الطفولة من خلال تكنولوجيا المعلومات في السنوات المقبلة.

وقال لاسين

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

محرر الخبر

أحمد بكير
المدير العام
رئيس التحرير

شارك وارسل تعليق

أخبار مشابهة

أخبار مقترحة