،
الأثنين, 02 ديسمبر 2019 04:55 مساءً 0 49 0
"اتصالات مصر" تطلق تقنيات لدعم المشروعات القومية والمدن الذكية لأول مرة بمصر

تعرض شركة اتصالات مصر من خلال جناحها بمعرض cairo ict أحدث التقنيات فى مجال التحول الرقمى، لأول مرة فى السوق المصرية، وفى مقدمتها مشاريع إدارة المدن الذكية، وإدارة سلسلة التوريد، مما يتماشى مع خطة الدولة للتحول الرقمى. وخلال زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسى، والمهندس عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، لجناح الشركة بالمعرض، استعرض المهندس حازم متولى، الرئيس التنفيذى لشركة اتصالات مصر، آليات الاستفادة من حلول اتصالات مصر التكنولوجية للمدن الذكية، اوفى مقدمتها العاصمة الإدارية الجديدة، من خلال توفير مجموعة متنوعة من الخدمات التكنولوجية تتضمن توريد وتركيب حلول متكاملة لتحويل خدمات المدينة، من كهرباء ومياه وغاز واصطفاف وإضاءة طرق ولوحات إعلانية وإدارة المخلفات، إلى خدمات مميكنة وذكية، بالإضافة إلى إنشاء مركز الإدارة والتحكم، وتقديم الدعم الفنى لمدة ٥ سنوات. يتم من خلال وحدة تحكم المشغل المتكاملة التى تشمل 5 مراحل، بدءاً من شاشة إدارة الإنذارات والتحذيرات، وانتقالاً إلى توقيع خرائطى لمواقع الشبكة ثم تطبيقات الفنيين والمواطن، وصولاً إلى شاشات التفاعل مع المواطنين.

وعرض جناح «اتصالات مصر» مشروع إدارة سلسلة التوريد، الذى يُقدم لأول مرة فى السوق المصرية. ويعمل المشروع على تعزيز التحول الرقمى من خلال ميكنة ومراقبة ورصد مراحل سلسلة التوريد للشركات، التى تخدم قطاعات الزراعة والتصنيع والتوزيع والتجزئة، وربطها بمنصة إنترنت الأشياء، ما يؤدى إلى خفض التكلفة، وتوفير الوقت والجهد، فضلاً عن رفع الكفاءة.

وقال المهندس حازم متولى، رئيس اتصالات مصر، إنَّ مشاركة الشركة المتميزة هذا العام، فى معرض كايرو آى سى تى، الذى يعد من أكبر معارض الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إقليمياً، تُعتبر فرصة مثمرة لتبادل الآراء والخبرات بين القطاعين الخاص والعام، حيث يهدف المعرض إلى الخروج بآليات جديدة وتقديم حلول مبتكرة، فضلاً عن تطوير العلاقات التجارية ونشر التوعية حول الحلول التكنولوجية الجديدة التى تقدمها الشركات فى مختلف المجالات».

وأضاف «متولى»، «إننا نسعى إلى تطوير قطاع الاتصالات بأكمله عن طريق توفير حلول وخدمات متكاملة، من خلال سعينا لنقل التجارب الناجحة عالمياً للسوق المصرية. ونستهدف هذا العام تسليط الضوء على دعم اتصالات مصر للمشاريع القومية الاستراتيجية، من خلال تقديم تطبيقات حلول إنترنت الأشياء، جاء على رأسها تطبيقات المدن الذكية، وإيجاد بدائل مبتكرة تُمكننا من لعب دور ريادى وفعال فى الاستفادة من التكنولوجيا بشكل ملموس على الاقتصاد المصرى، وهو ما يأتى متماشياً مع رؤية مصر 2030 التى تحرص على تقديم أحدث التكنولوجيات العالمية فى مجال الاتصالات تحقيقاً للتحول الرقمى فى جميع مؤسسات الدولة».

 

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

محرر الخبر

أحمد بكير
المدير العام
رئيس التحرير

شارك وارسل تعليق

أخبار مشابهة

أخبار مقترحة