.

الأحد, 03 ديسمبر 2017 05:16 مساءً 0 41 0
الروبوتات الحديثة والواقع الإفتراضي والبرامج التفصيلية أحدث ما يقدمه العلم بمركز دار المنى العالمي لإعادة التأهيل
الروبوتات الحديثة والواقع الإفتراضي والبرامج التفصيلية أحدث ما يقدمه العلم بمركز دار المنى العالمي لإعادة التأهيل

 

 يصادف اليوم الثالث من ديسمبر من كل عام اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة وهو يوم عالميخصص من قبل الأمم المتحدة منذ عام 1992 لدعم ذوي الاحتياجات الخاصة. يهدف هذا اليوم إلى زيادة الفهم لقضايا الإعاقة ودعم الجهود والتطوير في سبيل اندماج ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع والتعرف على أحدث ما يوفره العلم والمجتمع من أجل ضمان حقوق ذوي الاحتياجات الخاصة وفرصهم. كما يدعو هذا اليوم إلى زيادة الوعي في إدخال الأشخاص متحدي الإعاقات في الحياة السياسية والاقتصادية والثقافية والرياضية والاحتفاء بإنجازاتهم فيها.

في هذا الإطار يستضيف الإعلامي عمرو عبد الحميد عبر برنامج "رأي عام" على فضائية Ten االدكتور أشرف مرعي المشرف العام على المجلس القومي لشئون الإعاقة، والدكتور  مجدي خيري سمرة رئيس مجلس إدارة دار المنى لإعادة التأهيل الطبي والجسدي وذلك للحديث حول وضع الإعاقة في مصر والفرص والإمكانيات المتاحة أمام متحدي الإعاقة لإعادة التأهيل والاندماج في المجتمع.

جدير بالذكر أن دار المنى قد قامت بافتتاح المركز العالمي لإعادة التأهيل الشهر الماضي ليكون أول وأكبر مركز في مصر والشرق الأوسط وأفريقيا يعتمد أحدث التكنولوچيات العالمية وبرامج العلاج التفصيلية لكل مريض على حدة باستخدام الذكاء الاصطناعي والروبوتات والواقع الافتراضي والمحاكاة ليكون نقلة نوعية توفر الفرصة لمتحدي الإعاقة في مصر والمنطقة.

في ذات السياق أعلن المجلس القومي لشئون الإعاقة عن أهمية الاهتمام بدمج متحدي الإعاقة في الحياة والمجتمع خاصة في ظل الأرقام التي أعلنها التعداد السكاني الأخير إلى 10.7%، بما يزيد على 10 ملايين نسمة، خاصة وأن عام ٢٠١٨ قد أعلن من قبل الرئيس السيسي كعام للأشخاص ذوي الإعاقة.

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

محرر الخبر

أحمد بكير
المدير العام
رئيس التحرير

sss

شارك وارسل تعليق

أخبار مقترحة