.

الأثنين, 28 أكتوبر 2019 00:58 مساءً 0 126 0
الرئيس السيسى يفتتح المؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية WRC
الرئيس السيسى يفتتح المؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية WRC
الرئيس السيسى يفتتح المؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية WRC
الرئيس السيسى يفتتح المؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية WRC
الرئيس السيسى يفتتح المؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية WRC
 
      افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسى المؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية WRC والذي ينظمه الاتحاد الدولى للاتصالات خلال الفترة من 28 أكتوبر إلي 22 نوفمبر 2019، بشرم الشيخ. وقدم الرئيس الشكر والتحية للمشاركين فى المؤتمر، وقال الرئيس السيسى، خلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر ، إن العرض المسرحى الذى تم عرضه خلال افتتاح المؤتمر العالمى للاتصالات الراديوية يعطى إلهاما حول نمو وتطور البشرية عبر العصور المختلفة، متابعا: "علينا أن نقبل التعامل مع هذا الأمر كتطور إنسانى نستفيد من إيجابيته ". 

والتقط الرئيس صورة تذكارية مع عدد من الوزراء بمقر المركز الدولي للمؤتمرات بشرم الشيخ قبيل انطلاق المؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية.

       وفي بداية المؤتمر، ألقى مدير مكتب قطاع الراديو بالاتحاد الدولي للاتصالات ماريو مايفيتش كلمة أعرب خلالها عن شكره وعرفانه لمصر والرئيس عبدالفتاح السيسي على استضافة ورعاية المؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية، مشيرا إلى أن مصر أحد صناع الحضارة حيث إن القدماء المصريين استخدموا الرسوم والصور والرموز الهيروغليفية في التواصل، ثم تطور الجنس البشري، وأيضا تطور الإعلام وسبل تخزين المعلومات، وتوجد اليوم منصات وأشكال مختلفة لنقل المعلومات مثل الفيديو والصور، وتحول الأمر إلى أنظمة الاتصالات التي نعرفها اليوم. وأكد ماريو مايفيتش إلى أن مليارات الأشخاص يتصلون بشبكة الانترنت، لكن لا يزال نصف العالم غير متصل بهذه الشبكة وليس على علم بتطور الاتصالات، مشيرا إلى أن هناك تركيزا كبيرا على التطورات والتكنولوجيا الجديدة مثل "أم تي 2020" ، ويجب اتخاذ قرارات للاستفادة من الأقمار الصناعية حتى تعم الاستفادة على جميع الأشخاص في العالم. وأوضح أن المؤتمر سيجدد لوائح الراديوية ويأخذ في الاعتبار أن يتم الاستخدام الجيد للاتصالات الراديوية وبدون أي أخطار، والحرص على استثمار المليارات في الأنشطة الاقتصادية التي تلعب دورا كبيرا في تنمية مجتمعاتنا وتنمية الاندماج الإقليمي والدولي. وأشار إلى أن لوائح الاتصالات مهمة للغاية وأن المعاهدة الدولية بشأن الترددات ومدارات ال"ستالايت" تم مناقشتها على مدار 13 عاما، واعتمدتها دول العالم..لافتا إلى أن تغيير اللوائح العالمي سيؤدي إلى تحسين الاتصالات الراديوية ليتم توفير مناخا جديدا للأجيال في المستقبل.

      وتم عرض فيلم تسجيلي حول تاريخ الاتحاد الدولي للاتصالات منذ نشأته عام 1865، متضمنا الإشارة إلى انعقاد أول مؤتمر للاتصالات الراديوية في القاهرة في عام 1938، مبرزا الدور المصري الفعال في أعمال الاتحاد.

واوضح الفيلم التسجيلي إلى أن مؤتمرات الاتصالات الراديوية لها العديد من الإنجازات التي أثرت على البشرية كافة ومنها اتصالات الهاتف المحمول واتصالات الأقمار الصناعية وخدمة تحديد الأماكن علاوة على خدمات الاتصالات البحرية والجوية واستكشاف الأرض بالأقمار الصناعية والتنبؤ بالطقس.

      واستعرض الفيلم التطورات في هذا المجال منذ انتشار التليغراف، واختراع التليفونات على يد العالم جراهام بيل، وكذا الراديو الذي تم تطويره في روسيا عام 1890، وخدمات الأقمار الصناعية للاتصالات، فضلا عن أجهزة التليفونات المحمولة..مشيرا إلى الاتفاق الذي تم في المؤتمر العالمي للراديو والتليغراف بلندن على استخدام موجات صوتية متعارف عليها كإشارة للاستغاثة.

      قال هولين جاو أمين عام الاتحاد الدولى للاتصالات، إن الاتحاد نشأ عام 1865 فى ذات السنة التى دخلت الخدمة البريدية مصر، موضحا أن مصر اشتركت فى الاتحاد الدولى للاتصالات منذ فترة طويلة وتشكل عضو نشط فى الاتحاد. وأضاف "جاو" خلال كلمته فى المؤتمر العالمى للاتصالات الراديوية بحضور ومشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسى، أنه بعد سنوات من التحضير تجمع العالم مجددا من أجل نقل التكنولوجيا والخدمات حول العالم. وأعرب أمين عام الاتحاد الدولى للاتصالات عن شكره للرئيس عبد الفتاح السيسى الذى دعا إلى عقد المؤتمر فى شرم الشخ، متابعا: "وأشكر الرئيس أيضا على وجوده هنا اليوم"، موضحا أن مصر تعيش فى أمان وسلام وتطور كبير وهو ما ساهم فى عقدنا للمؤتمر فى مدينة شرم الشيخ.وأشار "جاو" إلى أن المؤتمر العالمى فى مدينة شرم الشيخ يشارك فيه أكثر 3 آلاف مشارك ووفد، مشيرا إلى أن هذا الرقم هو الأعلى منذ تنظيم هذا المؤتمر العالمى.

      وألقى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، كلمة قال فيها إن أجندة المؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية تتضمن تحديد الضوابط وتنظيم الأسس لبعض التكنولوجيات المحورية التي سيكون لها آثارا إيجابية على مجتمع الاتصالات الدولي، منها ضوابط الانتقال للجيل الخامس من تكنولوجيات الاتصالات التي بات ينتشر بسرعة مضطردة وتتجلى أهمية تكنولوجيا الجيل الخامس في كونها موردا ثريا لنمو الاقتصاد العالمي. وأضاف وزير الاتصالات، أن الخبراء المشاركين في المؤتمر سيدرسون احتياجات الطيف الترددي ودراسة احتياجات التتبع والتحكم والقياس عن بعد لخدمة اتصالات الأقمار الصناعية. وأوضح أن الموضوعات التي سيجرى التطرق لها خلال فعاليات هذا المؤتمر في غاية الأهمية، وهو ما يتطلب التكاتف الفعال والتعاون الصادق والتوافق المأمول حول القضايا التي تفرض نفسها على الساحة، فهذا التجمع المتميز قادر على التوصل لقرارات تلبي التطلعات المنشودة لشعوبنا وتطويع التكنولوجيا لتحقيق التنمية الشاملة للبلدان. واختتم وزير الاتصالات كلمته بأن تشريف الرئيس عبدالفتاح السيسي لمراسم افتتاح المؤتمر، رسالة تأكيد جلية تعكس حرص مصر على أن يخرج هذا المؤتمر على أكمل وجه؛ ليحقق آماله وغياته وأهدافه.

     وتستضيف مدينة شرم الشيخ بمحافظة جنوب سيناء المؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية الذي ينظمهالاتحاد الدولي للاتصالات التابع للأمم المتحدة خلال الفترة من 28 أكتوبر وحتى 22 نوفمبر 2019، ويشارك في المؤتمر أكثر من 3500 مشارك من 140 دولة، وأكثر من 50 وزيراً ونائب وزير اتصالات من مختلف دول العالم، بالإضافة الى مشاركة أكثر من 50 شركة ومنظمة دولية عاملة في مجال الاتصالات حول العالم، ويناقش المؤتمر خلال جلساته ما لا يقل عن 1000 ورقة عمل. وتقوم الحكومات المشاركة في هذا المؤتمر باستعراض ومراجعة لوائح الراديو، وهي المعاهدة الدولية التي تحكم استخدام طيف الترددات الراديوية، وسوف ترأس مصر هذا المؤتمر العالمي بصفتها الدولة المستضيفة.
      ويتناول المؤتمر يتناول عددًا من القضايا التى تشغل المجتمع الدولى وليس مجتمع الاتصالات فقط، منها مناقشة منظومة الاتصالات اللاسلكية وصناعة الأقمار الصناعية كما يناقش تقنية الجيل الخامس والحيز الترددى الذى ستشغله وبعض موضوعات هامة أخرى وإصدار وثيقة هامة فى هذا الشأن.
    ويقرالمؤتمر اتفاقية دولية يتم تسميتها باسم وثيقة شرم الشيخ 2019 ستتضمن تحديد الترددات الخاصة بتقنية الجيل الخامس لكل دول العالم وخدمات الاتصالات الخاصة بالأقمار الصناعية وتقنيات الراديو ومعايير الهواتف الذكية والأجهزة التقنية أيضا التى تعمل عبر 5G والترددات والمحطات اللازمة للخدمة.

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

محرر الخبر

أحمد بكير
المدير العام
رئيس التحرير

sss

شارك وارسل تعليق

أخبار مشابهة