.

الأثنين, 26 نوفمبر 2018 02:04 مساءً 0 67 0
معرض Cairo ICT يحتضن فعاليات المعرض والمؤتمر الدولى للتعليم بمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا
معرض Cairo ICT يحتضن فعاليات المعرض والمؤتمر الدولى للتعليم بمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا

  يحتضن معرض "Cairo ICT" في دورته الثانية والعشرين التي تقام في الفترة من 25 – 28 نوفمبر الجاري، فعاليات المعرض والمؤتمر الدولى للتعليم بمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا "LEARN-TECH MEA"، والذي يقام لأول مرة، بالتعاون مع وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى الدكتور طارق شوقي وتحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية.

 

ومن المنتظر أن يناقش المؤتمر نماذج من عملية تطوير المنظومة التعليمية اعتماداً على الحلول التكنولوجية فائقة التطور، مع استعراض النماذج الدولية التي طبقتها وأثبتت نجاحها على أرض الواقع.

وحرصت إدارة المعرض، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم المصرية، على تنظيم المعرض والمؤتمر الدولى للتعليم "LEARN-TECH MEA" إيمانا منها بأن التعليم جزء أساسي من التنمية الاقتصادية في أي بلد، وهو أحد التأثيرات الهامة في تمكين النمو، حيث أن التكنولوجيا قادرة على قيادة التحول الثوري في منظومة التعليم، ومساعدة الطلاب والمعلمين على تطوير مهاراتهم وتوطيد العلاقة بين المعلم والطالب.

ويهدف المعرض والمؤتمر الدولى للتعليم "LEARN-TECH MEA" إلى جمع الحكومات والأكاديميين والمعلمين والمؤسسات التعليمية والشركات التقنية ودور النشرالعالمية، بالأضافة إلى الاعلاميين وكل من يهتم بالعملية التعليمية، لتبادل النقاش حول مستقبل التعليم وأحدث الوسائل التى تساهم فى تطويره من حيث المناهج وأنظمة الامتحانات وطرق العرض وغيرها.

وعلى الجانب الاخر يستضيف المؤتمر عدد من الجلسات الرئيسية بمشاركة قيادات قطاع التعليم حيث يشارك الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى في الجلسة الافتتاحية لمعرض ومؤتمر الدولى للتعليم "LEARN-TECH MEA"  في السادس والعشرين من نوفمبر والتى تعقد  تحت  عنوان: رحلة تحول التعليم في مصر، كما سيشارك بها عدد من الشركات التي ساهمت في تطوير التعليم الاساسي في مصر مع أستعراض لتجربتها فى عملية تطوير المنظومة التعليمية.

وتعقد الجلسة الثانية يوم الثلاثاء السابع والعشرين من نوفمبر تحت عنوان: اكتشف بنك المعرفة بمشاركة الشركات المساهمة في بنك المعرفة وعرض دور كل منها مع إيضاح دور بنك المعرفة وكيفية تأثيره على المنظومة التعليمية بالكامل.

الجدير بالذكر أن الدورة الثانية والعشرين لمعرض " Cairo ICT" ستقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتستمر لمدة 4 أيام داخل مركز مصر الدولى للمعارض بالقاهرة الجديدة، بمشاركة كبريات الشركات العالمية والمحلية المتخصصة فى مجالات التكنولوجيا المختلفة.

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

محرر الخبر

أحمد بكير
المدير العام
رئيس التحرير

sss

شارك وارسل تعليق

أخبار مشابهة

أخبار مقترحة