.

الجمعة, 27 ابرايل 2018 10:26 مساءً 0 178 0
مركز الابداع التكنولوجي يخصص الدورة الـ 19 من مسابقة الحاضنات التكنولوجية لرواد الأعمال بصعيد مصر
مركز الابداع التكنولوجي يخصص الدورة الـ 19 من مسابقة الحاضنات التكنولوجية لرواد الأعمال بصعيد مصر

 

  أطلق مركز الابداع التكنولوجي وريادة الأعمال "تيك" بهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا" النسخة ال 19 من مسابقة "ستارت أي تي" لخطط الأعمال للمشروعات الناشئة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وتستهدف النسخة الحالية من المسابقة تشجيع وزيادة الوعي بريادة الأعمال في محافظات الصعيد بوجه عام ومحافظة أسيوط على وجه خاص لما تمتلكه من كافة العوامل المؤهلة للنمو وخاصة مع تواجد أقدم جامعة في صعيد مصر وتوافر البيئة المحفزة للإبداع سواء من خلال المنطقة التكنولوجية بأسيوط الجديدة والحاضنة التكنولوجية للمركز بجامعة أسيوط وأحد مجمعات الإبداع، وذلك في إطار التوجه الاستراتيجي نحو إعداد وتأهيل الكوادر البشرية والاستفادة من المهارات المتوفرة في تلك المحافظات. 

كما تعمل المسابقة على الارتقاء بمستوى الأفكار الإبداعية وتوجيه الشباب من رواد الأعمال إلى تعظيم الاستفادة من الموارد المتاحة لديهم في تطوير أفكارهم الإبداعية ومكونات منتجاتهم التكنولوجية وتحفيزهم على إنشاء مشروعات خاصة بهم والترويج لها على المستوى المحلي والدولي. 

وتستهدف المسابقة شريحة رواد الأعمال من أصحاب الأفكار المبتكرة في مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات أو الخدمات القائمة عليها أو أصحاب النماذج المبدئية (prototypes) أو المفاهيم المثبتة (proof of concept)  في نفس المجال والقادرون على تحويل أفكارهم إلى مشاريع تجارية فعلية.

ويقوم البرنامج بتوفير حزمة متكاملة تتضمن دعماً مالياً وفنياً خلال فترة الاحتضان ولتي تتكون من باقة من الخدمات تبلغ إجمالي قيمتها 180 ألف جنيه مقسمة إلى 120 ألف جنيه مصري في صورة خدمات استشارية وبرامج وأجهزة حاسب آلي وخدمات تسويقيه، مكان للعمل مزودة بالأثاث الأساسي وتوصيلات الإنترنت، البرامج الأساسية وأدوات أجهزة الحاسب خلال فترة الاحتضان، توفير مرشدين فنيين وموجهين.

هذا بالإضافة إلى دعم نقدي قيمته 60 ألف جنيه على ثلاث دفعات يتم تسليمها إلى رواد الأعمال الذين يتمكنون من انجاز الأهداف المرحلية لمشروعاتهم وفقاً لضوابط محددة.

ويتيح المركز من خلال هذا البرنامج فرصة فريدة لرواد الأعمال لاحتضان مشاريعهم في إحدى مراكز الحاضنات التابعة لمركز الإبداع التكنولوجي ضمن مزايا أخرى أو يمكن لرواد الاعمال أصحاب المشروعات التقدم لبرنامج الحاضنات التكنولوجية الافتراضية في حالة عدم قربهم الجغرافي من تلك الحاضنات.

وتستطيع فرق العمل والشركات الناشئة التقدم للمسابقة خلال أي وقت من السنة حيث يتم تقييم استمارات المتقدمين بشكل دوري كل ثلاثة أشهر، ويتم ارسال إخطارات للفرق المقبولة لدعوتهم لطرح أفكارهم بصفة مبدئية. ويتم احتضان الفرق التي تجتاز الطرح في أحد مراكز الحاضنات التكنولوجية التابعة لمركز الإبداع التكنولوجي وريادة الاعمال لمدة سنة.

جدير بالذكر أنه قد تم انشاء مركز الابداع التكنولوجي وريادة الأعمال عام 2010 لتشجيع الابتكار وريادة الأعمال في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في مصر. ويعمل المركز على الترويج لمصر كمنافس عالمي في مجال الابتكارات ذات القيمة المضافة العالية. ويعتبر المركز الأول من نوعه في مصر والثاني في إفريقيا والرابع على مستوى منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا من حيث كونه عضوا معتمدا لدى الشبكة الأوروبية للأعمال EBN

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

محرر الخبر

أحمد بكير
المدير العام
رئيس التحرير

sss

شارك وارسل تعليق

أخبار مشابهة

أخبار مقترحة