الاربعاء, 04 أكتوبر 2017 07:35 صباحًا 0 84 0
"نكست فن" تدرس إنشاء مركز تميز لها فى مصر

أكدت أسماء حسني، الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا" اعتزام شركة "نكست فن" العالمية إنشاء مركز تميز في صناعة مراكز البيانات للشركة في مصر ورغبتها في تعزيز العلاقات الإستراتيجية والثنائية مع الهيئة.

وأشارت إلى أن الهيئة تعمل حاليًا على صياغة اتفاقية ثنائية مع الشركة بهدف تعزيز القدرة التنافسية للطرفين والمساهمة في تأهيل الشباب المصري على المهارات النادرة وخاصة في المجالات شديدة التخصص المتعلقة بهندسة الكابلات البحرية وتكنولوجيات محطات الإنزال.

وأوضحت أن الاتفاقية مع الشركة تشمل تعزيز التعاون في المجالات البحثية المشتركة وتطوير التكنولوجيا المصرية ونقل أحدث التكنولوجيات في صناعة مراكز البيانات وتقنيات البنية التحتية المختلفة.

وأكدت أن الاتفاقية تتضمن وضع مصر على خريطة صناعة مراكز البيانات في العالم بالتعاون مع الشركة من خلال الاستغلال الأمثل للموقع الإستراتيجي للدولة والمشاركة في كافة المؤتمرات والأحداث المهمة بتلك الصناعة والبدء في رفع العلم المصري وشعار الهيئة وشركة واحات السيليكون على مقرات مراكز بيانات الشركة في مختلف دول العالم بدءًا بمركزها في مدينة "أولو" الفنلندية وفي المنطقة التكنولوجية بمدينة برج العرب.

جدير بالذكر أن وفدا من الهيئة قام الأسبوع الماضي بزيارة رسمية لمقرات عمل شركة "نكست فن" العالمية وشركائها الاستراتيجيين في كل من هولندا وفنلندا للتعرف على طبيعة أعمال هذه الشركات عن قرب ودراسة ما تقدمه من تكنولوجيات جديدة، ولوضع اللمسات النهائية لعدد من الخطوات التنفيذية التي ستسهم في تعزيز التعاون بين الطرفين وخلق قنوات للتواصل مع شركاء الشركة الاستراتيجيين، وذلك تلبية لدعوة الشركة الرسمية للهيئة.

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

محرر الخبر

أحمد بكير
المدير العام
رئيس التحرير

sss

شارك وارسل تعليق

أخبار مشابهة

أخبار مقترحة